استمتع بلياقتك البدنية بطريقةٍ غير مكلفة
مواضيع

استمتع بلياقتك البدنية بطريقةٍ غير مكلفة

لا داعٍٍ لتذكيرك بأنّ المشاركة في تحدي دبي للياقة مجانية، وأنت بحاجة فقط إلى التسجيل للاستمتاع بمجموعةٍ واسعة من المزايا الفريدة. ولكن ماذا بعد اختتام هذه الفعالية؟ إليك نصائح تساعدك في البقاء نشطاً على الدوام.

 

جهز صالتك الرياضية المجانية

إذا كنت لا ترغب في ممارسة تمارينك داخل صالة رياضية مقفلة، فالبديل غير المكلف هو اختيار موقعٍٍٍ لممارسة التمارين التي تفضّلها مجاناً. يمكنك مثلاً وضع بساط التمرين في غرفة المعيشة الخاصة بك، أو في الحديقة العامة القريبة منك والذهاب إليها مشياً على الأقدام. مارس بعض تمارين التمدّد واليوغا على الشاطئ، أو استمتع بركوب الدراجة الهوائية  في أحد المسارات المتعدّدة في دبي، كما يوفّر تحدي دبي للياقة الكثير من الأنشطة المجانية في قرى اللياقة ومراكز اللياقة. 

 

استثمر في تعزيز صحتك

يمكنك الحفاظ على لياقتك البدنية وتوفير بعض المال لإنفاقه في أمورٍ أخرى. قد يكون إنشاء صالةٍ رياضية منزلية فيها المستلزمات الأساسية من معدّات التمرين والأوزان وحبال القفز والكرات فكرةً عملية تزيدك حماسةً. يمكنك أيضاً أن تستوحي ممّا هو متوفّر في البيت، كمثل رفع أكياس الأرزّ أو قوارير الماء، بدلاً من الأوزان المعروفة. يمكنك كذلك استخدام وزن جسمك في تدريباتٍ مثل "السكوات" وتمارين الضغط وغيرها، واستعمال قطع الأثاث المتينة كقاعدة لتمارين القوّة.

 

 

التكنولوجيا في خدمتك

استفد من العالم الرقمي لتستكشف مجوعةً واسعة من التدريبات والبرامج التعليمية والنصائح الصحية والغذائية والكثير من المسائل التي تساعدك في التزامك بتحدي الـ 30 ومواصلة رحلتك مع اللياقة البدنية، وشارك في تدريباتٍ مجانية تشمل جلسات اليوغا وتمارين "كروس فيت" والزومبا و"هيت" HIIT وغيرها الكثير، لتختار منها التمارين التي تناسبك وتعزّز طاقتك. هذه التدريبات المجانية عبر الإنترنت توفّر عليك رسوم الاشتراك في النادي الرياضي. اطّلع أيضاً على هذه التطبيقات الذكية الخاصة باللياقة البدنية والتي تتضمّن مقاطع فيديو للتمارين والوجبات الصحية وميزة تتّبع التدريبات.



شارك تمارينك مع الآخرين

لأنّ الاستمتاع بالصحة واللياقة البدنية مسألةٌ تهمّ الجميع، شجّع أطفالك وأصدقاءك وأفراد عائلتك وزملاءك على المشاركة معك في التمارين الرياضية، ولا تتردّد في مشاركتهم النشاط. من الجيّد أن يكون معك شريك في التمارين، إذ يشجّع أحدكما الآخر وتتبادلان التقاط الصور لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع الآخرين. كما يمكنك الانضمام إلى فريقٍ رياضي محلّي أو المشاركة في التمارين الرياضية الجماعية والاستمتاع بالأجواء الحماسية في ألعاب الركبي والتنس وكرة القدم وركوب الدراجات الهوائية وغيرها. 

 

حدّد أهدافك

الاستمتاع باللياقة البدنية والصحة ليس مجرّد هوايةٍ نمارسها لفترةٍ محدّدة، بل هو التزامٌ شامل ومتواصل، والأهمّ من ممارسة النشاط والحركة هو تحديد الأهداف ورسم المسار لتحقيقه، مع الإشارة إلى أنّ التركيز على الجمع بين تعزيز الصحة الذهنية والنفسية والجسدية هو الخطوة الصحيحة والأساسية لاعتماد نمط حياةٍ صحيّ بشكلٍ دائم. لا تهمل العادات الصحية الأخرى، مثل اتباع نظامٍ غذائيّ متوازن، والمشاركة في جلسات التأمل، وترطيب الجسم والاستمتاع بالعلاقات الاجتماعية.


استكشف مجاناً المزيد من المواد المغذّية والصحية المساعدة في دعم مشوار نشاطك خلال تحدي دبي للياقة. سجّل اليوم ولننطلق معاً إلى الأفضل!

حدّد تحدي الـ 30 الخاص بك

#تحدي دبي للياقة

حصة تدريب افتراضية

حصة وجلسة تدريب

موقعاً

Affordable fitness in Dubai
Article

Affordable fitness in Dubai

Here’s some good news – Dubai Fitness Challenge is totally free! You simply have to register and enjoy the amazing benefits. But what happens during the rest of the year? Whether you’re just getting started, or you’re a fitness enthusiast, try these tips. 

Find your (free) workout spot

If a gym floor or a studio isn’t your thing, don’t worry! The most affordable way to save on your fitness goals is to find your free workout spot and get moving. Roll out an exercise mat in your living room or head outdoors to your local community park for a brisk walk. Indulge in some stretching and yoga by the beach or find a cycling track near you. DFC has a number of free activities, including Fitness Villages, Fitness Hubs and more.

Invest and improvise 

Your wellness journey could include some investments that will save you money in the future. Setting up a home gym that includes the basic weights, workout mat, jump ropes and workout balls can be a budget-friendly way to get moving. You can also get inspired by what’s around you at home. Try lifting household items such as bags of rice, or canned foods – they can double up as cost free weights. You can also use your own bodyweight for workouts involving squats, lunges, tricep dips etc. Sturdy furniture is great for aerobic workouts and elevated push-ups.

Take advantage of tech

Step into the digital world and discover online workouts, tutorials, PDFs and more – you can start with our Find Your 30 resources. With an abundance of free workouts including yoga, CrossFit, spinning, Zumba, HIIT and so many more, you’ll have no problem finding the workout that matches your energy. A free online workout saves you the cost of joining a gym. You can also check out these incredible apps, with handy videos, meal plans and fitness tracking. 

Find and gather your tribe 

Your wellness goals don’t have to be a solo task; encourage your kids, friends, family or colleagues to get involved. Share your fitness goals, find some common ground and get moving! It’s always fun to have a workout buddy – and it helps with Instagram pictures too. Sharing your routine will only increase your motivation. Another way to engage with like-minded people is joining a local sports team or workout group. Be it rugby, tennis, football, cycling or any other sport of your choice, there’s something for everyone. Meet regularly, network and support each other in your own personal journeys.

Focus on the big picture 

Fitness and wellness is a holistic process. While the easiest way to get started is through physical activity, take a moment to reflect on your goals and paint a bigger picture for yourself Incorporating ways to strengthen mental and spiritual wellness is the right step towards improving your lifestyle. Include other healthy practices such as a balanced diet, meditation, staying hydrated and having healthy social relationships.

 

Discover more free nutrition, wellness and fitness material to fuel your Dubai Fitness Challenge journey. Register today and let’s grow better together!

SHOW US YOUR 30

#DUBAI30X30

VIRTUAL CLASSES

CLASSES & SESSIONS

LOCATIONS