a cute kitten

أبرز 5 أنواع "يوغا" في دبي

يدرك الجميع أهمية اليوغا لصحة الجسم والذهن والراحة النفسية. سواء اخترت يوغا "ناماستي" للتحليق عالياً أو الانفصال عن العالم والقيام برحلة عبر الصحراء العربية، ستحصل على ما ترغب به في دبي لتجديد حيوية ذهنك ونشاط جسمك.

مع وجود العديد من الأماكن الخارجية الرائعة واستوديوهات اليوغا المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، إليك أبرز 5 أنماط متميزة من اليوغا، إلى جانب اقتراحات حول الأماكن التي يمكنكم الاستمتاع بتجربتها في دبي.

هاثا يوغا 
يشير مصطلح "هاثا" باللغة السنسكريتية إلى كل أنواع اليوغا التي تعتمد الوضعيات الجسدية المختلفة، ومعناها الحرفيّ "القوّة". تعرّفك "هاثا يوغا" على أساسيات هذا العلم، من خلال حركاتٍ تتطلب منك الثبات في كل حركة، مع ضبط النَفَس، وتُعتبر من أشكال اليوغا المثالية للمبتدئين، لأنها تتيح لهم الاسترخاء خلال جلسة اليوغا.

هل جرّبت "مركز شيميس لليوغا"؟ https://shimis.com/ 


يوغا فينياسا
لجلسةٍ تمنحك المزيد من الحيوية، جرّب "يوغا فينياسا" التي تجمع بين الحركة والتنفّس، وتُعتبر من أنواع اليوغا السريعة الإيقاع، ما يجعلها مثاليةً للعدّائين والرياضيين المحترفين ولتدريبات التحمّل، لأنها تتطلّب حركةً مستمرة، ويمكن تفسير اسمها بأنه "التزامن بين الحركات بأسلوبٍ خاص". 

هل جرّبت "ترايدنت ويلنس سنتر" في مرسى دبي؟ www.instagram.com/trident_wellness


أشتانغا يوغا
إذا كنت تفضّل الغوص في أعماق الذات، مع وضعياتٍ مختلفة، فإنّ "أشتانغا يوغا" تُعتبر مثاليةً لك، مع الإشارة إلى أنها متوسطة الصعوبة، وهي عبارة عن 6 أوضاع متسلسلة تستدعي التنسيق بين كل حركة مع التنفّس، لتطوير القدرات الداخلية. في كل فئات هذه السلسلة ينبغي تنفيذ هذه الوضعيات بالترتيب ذاته. يمكنك اختيار التسلسل الخاص بك، أو الالتزام بتوجيهات المدرّبين الذين يقرّرون تسلسل الحركات المناسب لك.  

هل جرّبت "أشتانغا يوغا دبي" في "يوغا لا في" ؟ https://www.yogalaviedubai.com/


هوت يوغا 
تشبه جلسات "بيكرام يوغا" الشهيرة، لناحية ممارستها في غرفةٍ دافئة ورطبة، لكنها لا تتبع التسلسل ذاته المكوّن من 26 وضعية. جلسة اليوغا هذه في غرفةٍ دافئة تسمح لجسمك بالمزيد من حرية التحرك، وتتيح لك الغوص بشكلٍ أفضل في أعماق التأمل، كما تُعتبر طريقةً ممتازة لتنظيف الجسم من السموم التي تفرزها غدد التعرّق. من المهم الحفاظ على ترطيب جسمك، لأنّ هذا النوع من اليوغا يرفع من درجة حرارته.  

هل جرّبت "هوت يوغا" في "درايب" في مرسى دبي؟ www.dryp.ae


رستورايتف يوغا
 صُمّمت وضعيات "رستورايتف يوغا" لمساعدتك على الشعور بإحساسٍ أعمق بالاسترخاء، أثناء انتقالك من وضعيةٍ إلى أخرى، مع حركاتٍ خفيفة وبطيئة وثباتٍ لأطول وقت، ما يسمح بالتركيز على إراحة الجهاز العصبي. يتمّ تنفيذ هذا النوع من اليوغا باستخدام دعائم مختلفة، مثل البطانيات وغيرها، لدعم كامل الجسم في كل حركة. هذا النوع من اليوغا مثاليّ لمن يفتقدون الهدوء، أو يعانون من الأرق أو الشعور بالقلق، وهو مناسب لمساعدة الرياضيين على التعافي من الإصابات الجسدية.

هل جرّبت "رستورايتف يوغا" في "يوغا هاوس" في "ذا غرينز"؟ www.yogahouse.ae/one-on-one-restorative-yoga

 

 



حدّد تحدي الـ 30 الخاص بك

#شارك_في_التحدي