درب عقلك لدرء كآبة الموسم
مواضيع

درب عقلك لدرء كآبة الموسم

قم بتشغيل وعيك الداخلي

تتمثل الخطوة الأولى لتحسين الرعاية الذاتية في الاعتراف بما كنت تتعامل معه. يمكن أن يؤدي تفشي المرض إلى العجز والقلق والخوف والمشاعر القوية بشأن المخاوف على صحتك وأحبائك وأموالك ، من بين أمور أخرى. هذا يؤثر سلبًا على حالتك الجسدية ، مما يؤدي إلى تغييرات في أنماط النوم أو الأكل ، وعدم القدرة على التركيز ، وتفاقم الحالات المزمنة ، وزيادة الاعتماد على المواد ، وما إلى ذلك. إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض ، فالتزم بالتحسن اليوم.

ابق على اتصال ، وليس معزولا

هل أنت في الحجر الصحي بمفردك أو تشعر بالانفصال عن العائلة والأصدقاء والزملاء لأن جميع خططك قد انحرفت؟ إذا تم إلغاء الفرص المتكررة للتفاعلات الشخصية ، فابذل جهدًا للبقاء على اتصال افتراضيًا. هل تريد استراحة من جلسات Zoom؟ اذهب إلى المدرسة القديمة واتصل بالهاتف لإجراء مكالمة أو أعد البريد العادي واكتب رسالة. تواصل مع الآخرين واعثر على العزاء في تجربة مشتركة. كما يقول المثل ، "لا يوجد إنسان جزيرة" - يزدهر البشر على المجتمع والاتصال.

 اكتساب عادات جيدة

على الرغم من أنك بحاجة إلى البقاء على اطلاع دائم بإيجازات فيروس كورونا ، فليس من دواعي سروري أن تستحوذ على الأخبار المنذرة. كن على دراية بتناول الأخبار اليومية ووقت الشاشة والعادات السامة ، سواء كان ذلك من خلال الأكل بنهم لتناول الوجبات السريعة أو التمرير بلا نهاية عبر قنوات التواصل الاجتماعي. استبدلها بممارسات تتمحور حول العافية مثل التأمل ، وهوايات الاسترخاء ، وإيجاد المتعة في الأشياء الصغيرة ، ومساعدة المحتاجين ، وتجهيز نفسك بالتعلم الذي مكنك من التغلب على التحديات السابقة.

احتضن الروتين وسط ما هو غير متوقع

يمكن أن يكون الحفاظ على نظام يومي للراحة والعمل والترفيه والوجبات طريقة رائعة للتعامل مع حالات عدم اليقين المستمرة. يمنحك شكلاً متجددًا من التوقعات الإيجابية ؛ شيء نتطلع إليه وإدارته عندما يكون هناك الكثير من الأشياء الأخرى في الهواء. يمنح جسمك إيقاعًا ضروريًا لأداء وظائفه على النحو الأمثل. يمكنك دائمًا تعديل روتينك لخدمتك بشكل أفضل إذا أصبح الأمر عاديًا. تناول طعامًا صحيًا ، وخطط لمزيد من "وقتي" واعتماد طرق للعمل بشكل أكثر ذكاءً.

استخدم طاقتك بحكمة

الآن هو الوقت المناسب للاستثمار في مهارة احتفظت بها في الخلف. أو ، إذا كانت لديك خطط صالة رياضية متوقفة لفترة طويلة ، انضم إلى تحدي دبي للياقة وحدد أهدافك جنبًا إلى جنب مع مجموعة من المشاركين ذوي التفكير المماثل. لا تضغط على نفسك للإنجاز الزائد ، ولكن لا تسمح لأفكارك بأن تستهلك "ماذا لو" والسلبية. على العكس من ذلك ، إذا كان "معيارك الجديد" أكثر انشغالًا من أي وقت مضى ، فاحرص على التركيز على الأولويات ووضع الباقي على رأس قائمتك المرجعية. إذا كنت تساعد الأطفال من خلال التعلم عن بعد أو كنت عاملاً أساسيًا ، فإن الطريق إلى الأمام مع الإنتاجية هو أن تفعل أقل وليس أكثر - لأنك ستحتاج إلى تحديث طاقتك ومعنوياتك كل يوم. 

اطلب المساعدة في أقرب وقت ممكن

والأهم من ذلك ، إذا كان ما كنت تكافح معه يتجاوز الإحساس المتوقع بالضيق العاطفي العام ، فلا تتردد في الحصول على مساعدة احترافية. الدعم متاح لك في جميع أنحاء المدينة وعلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم. تواصل مع أحد خبراء الصحة العقلية أو أحد المراكز الصحية لترى كيف يمكنهم تلبية مخاوفك المحددة.

إليك قائمة بالموارد لمساعدتك على البدء

الخط الساخن للصحة النفسية التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع والاتصال:

+971 4519 2519 ؛ [email protected]

البرنامج الوطني الإماراتي للسعادة وجودة الحياة الخط المجاني للدعم النفسي:

+971800 4673 (HOPE) ؛ متوفر باللغتين الإنجليزية والعربية عن طريق الاتصال أو WhatsApp

مجموعة ReacHer الخاصة بالصحة النفسية للنساء في مبادرة المنال الإنسانية:

+971 50 40582 22 - WhatsApp

ورش عمل Covid-19 التابعة لمركز Thrive Wellbeing وتقديم المشورة لجميع الأعمار:

https://www.thrive.ae/covid19-resources-dubai#covid

موارد منظمة الصحة العالمية على الإنترنت:

https://www.who.int/teams/mental-health-and-substance-use/covid-19

حدّد تحدي الـ 30 الخاص بك

#تحدي دبي للياقة

حصة تدريب افتراضية

حصة وجلسة تدريب

موقعاً